رئيس التحرير : مشعل العريفي

ترعرع على أغاني "محمد عبده وطلال مداح".. شاب أميركي يكشف سر حبه للفن السعودي ويروي قصة تعلقه بالمملكة وتراثها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الشاب الأمريكي أحمد عن سبب حبه للفن الخليجي والسعودي، متحدثًا عن تجربته في الغناء باللهجة السعودية، وما الحكاية التي كانت وراء إتقانه هذه اللهجة، والسبب الذي دفعه للغناء بها.
المرحلة الجامعية ووفقا لـ"العربية نت"، أضاف أحمد: "بدأ شغفي بالأغنية السعودية في المرحلة الجامعية، عندما دعاني بعض أصدقائي السعوديين إلى الاستماع لأغانيهم، وكنت أسمعها من باب المشاركة حتى تعرفت على فناني المفضل والذي أحلم بلقائه وهو رابح صقر سنة 2002 في أغنية "مقصر" وكانت النقلة الكبرى في حبي لهذا اللون الغنائي".
التلفزيون السعودي وتابع: "تبدأ ذكرياتي مع الأغاني السعودية والخليجية مع التلفزيون السعودي، إذ لم يكن متاحاً غيره في ذلك الوقت، وكانت تشدني الفقرات الغنائية وأردد "فوق هام السحب" لمحمد عبده و"وطني الحبيب" لطلال مداح، ولكن هذه الذكريات لم تكن تشكل اهتماماً بالفن والموسيقى" . أول شيء عرفته في حياتي وتابع: "ولدت وعشت بداية حياتي في المملكة العربية السعودية قبل أن أعود في العاشرة من عمري إلى الولايات المتحدة الأميركية، درست في مدارسها، وصادقت أبناءها، وكان أول شيء عرفته في حياتي هو المجتمع السعودي الذي حتى الآن أعتبر نفسي واحدًا منه وفردًا من أفراده".

arrow up